’لوجود مغالاة بأسعارها’..النزاهة تضبط معاملات شراء أدوية في صلاح الدين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط معاملات شراء أدوية في صلاح الدين لوجود مغالاة بأسعارها، فيما أشارت إلى ضبط أربعة متهمين و26 معاملة مصدَّقة .

وذكرت الهيئة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين. الذي انتقل إلى دائرة الصحَّة في المحافظة – قسم الصيدلة، للتحرّي والتدقيق بشأن وجود مغالاةٍ في أسعار مشتريات الأدوية. والمستلزمات الطبيَّة لشهر تموز من العام الجاري، تمكَّن من كشف حالات مغالاةٍ في الأسعار وهدر في المال العام بلغ (684،692,500). مليون دينار خلال الشهر المذكور”.

كما أضافت، أنَّ “العمليَّة أسفرت عن ضبط أربعة متَّهمين في لجنتي المشتريات واعتدال الأسعار في دائرة صحَّة صلاح الدين”. مشيرة إلى أنه “تم ضبط نسخٍ مصدَّقةٍ من معاملات الشراء البالغ عددها (26) معاملةً”.

بينما لفتت الهيئة وفقاً للبيان، إلى أنه “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي نفِّذَت بناءً على مذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ. وعرضها رفقة المتّهمين على قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المختصَّة بقضايا النزاهة. الذي قرَّر توقيف المتَّهمين وفق أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969)”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق  تلغرام:   العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي:  العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى