’500 مليار دينار’… إطلاق 4 مشاريع استثماريَّة جديدة في ذي قار

كشفت محافظة ذي قار، اليوم الخميس، عن إطلاق أربعة مشاريع استثماريَّة في قطاعي الدواجن وصناعة الاغذية بكلفة تصل قيمتها إلى نحو 500 مليار دينار. بينما يتوقع أن توفر تلك المشاريع ثلاثة الاف فرصة.

وقال مدير عام زراعة المحافظة صالح هادي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إنَّ “المديرية وافقت على تخصيص أربعة الاف دونم لاقامة المشاريع التي تنفذها إحدى شركات القطاع الخاص العاملة في المحافظة. وبكلفة تصل قيمتها لنحو 500 مليار دينار “.
موضحا أنَّ “الشركة المتعاقد معها تنفذ مشاريعها في أربعة قطاعات حيوية منها الدواجن. وصناعة الاغذية التي تؤمن حاجة السوق المحلية من بيض المائدة واللحوم. والأسماك فضلا عن توفير اكثر من ثلاثة الاف فرصة عمل”.
وأضاف أيضا أنَّ “مدة انجاز المشاريع حددت بثمانية عشر شهرا من تاريخ المباشرة”. لافتاً إلى أنَّ “من بين المشاريع الأربعة التي جرى التعاقد عليها في المحافظة مشروعين لإنتاج. وتفقيس بيض الدجاج وتربية الأسماك بالنظام المغلق إلى جانب تخصيص ألف دونم للشركة المستثمرة نفسها لانتاج اللحوم والبسترة المفتوحة والمغطى الزراعي”.
في سياق ذاته، ذكر مدير عام زراعة ذي قار أنَّ الامانة العامة لمجلس الوزراء طلبت كشوفات. ودراسات بشأن عدد من المشاريع الزراعية المقترحة من قبل المديرية لغرض تمويلها من صندوق اعمار ذي قار ومن بينها تاهيل بنى تحتية ستراتيجية إلى جانب مشاريع حيوية أخرى تسهم في دعم قطاع الزراعة في المحافظة إلى جانب إيجاد فرص عمل للشباب وخريجي الكليات والاقسام الزراعية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى