محافظ النجف: المحافظة ومنذ نشوئها تعد مركزاً فكرياً وثقافياً

أكد محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم الخميس، أن المحافظة منذ نشوئها تعد مركزاً فكرياً وثقافياً فضلاً عن أنها أثرت المكتبة العربية والإسلامية بنتاجها العلمي والإنساني منذ أن تأسست فيها الحوزة العلمية حتى يومنا هذا.

وقال الياسري في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”. “على هامش افتتاح المعرض. إنَّ “محافظة النجف ومنذ نشوئها تعد مركزاً فكرياً وثقافياً فضلاً عن كونها مدينة دينية أنجبت العديد من العلماء والفقهاء”.
وأضاف أيضا أنَّ “محافظة النجف أثرت المكتبة العربية والإسلامية بنتاجها العلمي. والإنساني منذ أن تأسست فيها الحوزة العلمية حتى يومنا هذا. لذلك تحتضن مكتباتها عناوين مختلفة. ومتنوعة الأفكار والتوجهات. وقد كان هذا المعرض أيضا مفتوحا لجميع المجالات الفكرية والثقافية والفنية والأدبية”.
كما أشار إلى أنَّ “محافظة النجف تعاقدت مع جهات مختلفة لاقامة معارض صناعية. وتجارية وزراعية واستثمارية، تقام على أرض معرض النجف الأشرف الدولي للاستفادة من التجارب الدولية في مختلف المجالات والقطاعات”.
من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي للمعرض حيدر الموسوي أنَّ “هذه هي الدورة الأولى للمعرض. وتشارك فيها أكثر من 200 دار نشر من 14 دولة عربية وأجنبية”. موضحاً أنَّ “العناوين المطروحة في المعرض هي لمختلف فروع العلم. والمعرفة منها الدينية والعلمية والثقافية  وغيرها”.
فيما لفت إلى أنَّ “المعرض الذي يستمر عشرة أيام سيتضمن ندوات ثقافية وجلسات حوارية يشارك فيها أدباء وكتاب في مختلف التخصصات”
والجدير بالذكر أنه “انطلقت  أمس الأربعاء فعاليات معرض الكتاب الدولي في محافظة النجف. بينما كشف المحافظ لؤي الياسري عن التعاقد مع شركات لإقامة معارض تجاريَّة وزراعيَّة واستثماريَّة.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى