’في باريس’.. اجتماع أوروبي أمريكي لبحث الاتفاق النووي

نقلت وكالة “رويترز” عن 3 مصادر دبلوماسية أن المبعوث الأمريكي الخاص بالملف الإيراني، روب مالي، سيجتمع مع دبلوماسيين بريطانيين وفرنسيين وألمان في باريس الجمعة لبحث الاتفاق النووي.

وذكر الوكالة، اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “المصادر الدبلوماسية التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، قالت إن “اجتماع أوروبي أمريكي لبحث الاتفاق النووي، حيث سيجتمع مالي مع المديرين السياسيين لوزارات الخارجية في بريطانيا وفرنسا وألمانيا، في باريس.”

وأضاف أحد المصادر أيضا أنه “يأمل أن يوفر الاجتماع بعض الوضوح بشأن الطريقة التي. قد تتصرف بها القوى العالمية في الأسابيع المقبلة إذا ما واصلت إيران “كسب الوقت” وتأخير العودة إلى فيينا.”

والجدير بالذكر أن “فيينا منذ أبريل استضافت 6 جولات من المفاوضات برعاية الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني في ظل انسحاب الولايات المتحدة منه عام 2018 خلال ولاية رئيسها السابق. دونالد ترامب، الذي فرض عقوبات موجعة على الطرف الإيراني، ليرد الأخير بخفض التزاماته ضمن الصفقة منذ 2019.”

وفي وقت سابق أيضا من أبريل 2021، أن “الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا. وبريطانيا وإيران قرروا عقد اجتماع عبر الإنترنت، لبحث الاتفاق النووي. كما سيناقش الاجتماع “كيفية ضمان التنفيذ الكامل والفعال للاتفاق من قبل جميع الأطراف”. وفق ما جاء في بيان للاتحاد الأوروبي.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى