التربية تدعو إلى الالتزام بالزي الرسمي ولكن بشكل مرن

كشفت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، عن مرونة في زي الطلبة والتلاميذ خلال العام الدراسي الجديد.

 

 

وذكر عضو هيئة الرأي في الوزارة مدير تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في تصريح صحفي، تابعه “العراق أولاً” “أن المديـريـة دعت الى الالتزام بــالـزي المـدرسي. لكن بشكل مرن ومن دون إكراه مع محاسبة إدارات المدارس الحكومية التي تفرض موديلا ولونا معينا في ملابس الطلبة اثناء الدوام لإن ذلك يتعب كاهل الاسر”.

واكد أن “الالتزام بالزي هو احد التعليمات التي وجهتها وزارة التربية بــارتــداء الألوان الأساسية. الــى جـانـب القميص الأبيض. وهناك حـالات فردية لبعض المـدارس تتم بالتنسيق مـع أولياء الأمور باختيار ألــوان أخـرى للطلبة مثلا مدارس المتفوقين والنموذجية وغيرها”.

وبـين الكلابي، ان “المـديـريـة عملت على تفعيل الحوانيت الخاصة بتهيئة الزي المدرسي للطلبة المتعففين. من خلال اطلاق مبادرة ذاتية بالتبرع من الإدارات المدرسية لشراء زي مدرسي لهذه الشريحة من الطلبة”.

وأضاف، أنه “لا يوجد أي تغيير بموعد انطلاق السنة الدراسية 2021 ـ 2022. وسيكون الأول من تشرين الثاني موعدا لانطلاقها مع دوام الهيئات التعليمية والتدريسية بنسبة 100 %”.

وتابع، أن “دوام الطلبة سيكون بواقع أربعة أيام حضوريا ويومين الكترونيا”. داعيا “الأهالي الى التفاعل مع التعليم الالكتروني لإكمال سلسلة التعليم لأولادهم”.

ويقول أصحاب محال لبيع الـزي المدرسي أن “هـنـاك اقـبـالا كـبـيـرا عـلـى شــراء الأزياء المدرسية. حيث تتراوح أسعارها بين 7 الى 15 ألف دينار” مشيرين إلى أن “حركة الأسواق المحلية والتبضع للملابس قد شهدت خلال الفترة الماضية ركـودا بسبب اثـار جائحة كورونا وعدم انتظام الدوام”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى