’بعد أزمة في حركة الشحن’.. شركة عربية للموانئ تتوقع نمو في الربع الأخير من العام

تتوقع شركة موانئ دبي العالمية، اليوم الثلاثاء، نمو حركة الشحن البحري باستخدام الحاويات في الربع الأخير من العام الجاري لتصل إلى مستوى معتدل وذلك بعد زيادة 8.1% في الربع الثالث.

وذكرت “العربية نت”. اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “رئيس مجلس إدارة الشركة، سلطان أحمد بن سليم، في بيان إن التوقعات في الأجل القريب لا تزال إيجابية وإن الشركة تتوقع أن تتحسن معدلات النمو في الربع الأخير من العام.

وذكرت شركة موانئ دبي التي تدير أكثر من 90 مرفأ في القارات الست، إنها ناولت 19.8 مليون حاوية في الربع الثالث من العام. وإن أيضا حجم الحركة زاد 11.9% إلى 58.4 مليون حاوية في الأشهر التسعة الأولى من العام.

وكانت اضطرابات سلاسل الإمداد العالمية بسبب تداعيات الجائحة وانتعاش سريع على غير المتوقع في حركة التجارة، قد تسببا في أزمة في حركة الشحن بالحاويات وتكدس بالموانئ وارتفاع أسعار الشحن ارتفاعاً كبيراً.

والجدير بالذكر في وقت سابق من 13 الشهر الجاري. أن  رئيس موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم، قال إنه “ما من نهاية تلوح في الأفق لنقص حاويات الشحن. وازدحام الموانئ والارتفاع الشديد لأسعار الشحن مما يؤثر على التجارة العالمية.”

وكان سلطان أحمد بن سليّم، قال في تصريحات سابقة. إن عملاق شركة موانئ بدبي لا يتوقع نهاية قريبة لمشكلات الشحن البحري العالمية المرتبطة بجائحة كوفيد-19. والتي أيضا أدت إلى اكتظاظ في الموانئ في أنحاء العالم.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى