’بجميع فروعه’.. انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلبة السادس الإعدادي

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء،انطلاق آلاف الطلبة في بغداد والمحافظات لأداء الامتحانات الوزارية، الدور الثاني، لمرحلة السادس الاعدادي للعام الدراسي 2020 ــ 2021.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “الوزارة وبالتنسيق مع المديريات العامة للتربية وجهاز الاشراف. استكملت جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بإجراء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2020 ــ 2021. لمرحلة السادس الأعدادي بجميع فروعه” .
وأضاف أيضا أن “تهيئة المراكز الامتحانية بجميع الخدمات. وتوزيع الطلبة بين القاعات بالشكل الذي يتناسب مع تطبيق الاجراءات الوقائية ضد جائحة كورونا، وتعفيرها قبل. وبعد الامتحانات بشكل يومي للحفاظ على سلامة الطلبة” .
ومن جانبه، قال مدير تربية بغداد، الكرخ الثانية، قيس الكلابي. إن “اللجنة الفرعية للامتحانات تتابع عن كثب انطلاق امتحانات الدور الثاني، لاسيما بعد اتمام الاستعدادات لاجرائها” .
فيما لفت إلى “وجود تنسيق عال مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتخصيص الجامعات لإجراء الامتحانات. فضلاً عن التنسيق مع الجهات الصحية والأمنية. وتوجيه مدراء المراكز بالالتزام بالتعليمات والضوابط الوزارية” .
بدوره، قال مدير ممثلية وزارة التربية في السليمانية رباح حسن التميمي.  إنه “تم توجيه مدراء المراكز الامتحانية بالالتزام والتعاون من أجل انجاح امتحانات الدور الثاني الوزارية للدراسة الاعدادية بجميع فروعها. العلمي (الاحيائي والتطبيقي) والادبي، والمهني بفرعيه (التجاري والصناعي) التي تنطلق اليوم”.
كما أكد أنه “تم شرح التعليمات الامتحانية وتوفير الاجواء المناسبة للطلبة”. مشيراً إلى “تحديد 7 مراكز امتحانية، 6 منها في مركز محافظة السليمانية وواحد فقط في قضاء كلار لتواجد اعداد كبيرة من الطلبة فيه” .

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى