’رغم الاتفاع’.. أسعار النفط تسجل أول خسارة في 8 أسابيع

سجلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، ارتفاعاً لكنها تتجه نحو تسجيل أول خسائر أسبوعية فيما لا يقل عن 8 أسابيع. بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع.

ووذكرت بيانات “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أنه :صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.2 بالمئة، إلى 84.51 دولار للبرميل، بحلول الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش. في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي سِنتين إلى 82.83 دولار للبرميل.”

وأضافت أنه “قال محللون في “فيتش سوليوشنز” في مذكرة أسبوعية اليوم الجمعة. “اقترب الصعود على الأرجح من ذروته، والأسعار التي ما زالت مرتفعة، ستنخفض في الأجل القريب”.”

كما أشارت إلى أن “الخامان في طريقهما للتراجع واحدا بالمئة خلال الأسبوع، في أول هبوط أسبوعي في عشرة أسابيع للخام الأمريكي، والأول في ثمانية أسابيع لخام “برنت”.

والجدير بالذكر أنه “أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة أكثر بكثير مما كان متوقعا في الأسبوع المنتهي في 22 أكتوبر 2021”.

فيما تجه كل الأنظار إلى الاجتماع المقبل لمجموعة “أوبك+” في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني 2021. ويتوقع محللون أن يتمسك التكتل بخطته لإضافة 400 ألف برميل يوميا إلى المعروض شهريا حتى أبريل نيسان 2022.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى