“منها إعمار فندق الموصل”.. الجبوري يكشف عن عدة مشاريع قيد الانطلاق

أفصح محافظ نينوى نجم الجبوري، اليوم الجمعة، عن عدة مشاريع قيد الإنشاء، بعد اجتماعه مع مكتب رئيس الوزراء، منها قرب انطلاق مشروع إعمار فندق الموصل.

وصرح الجبوري، للوكالة الرسمية وتابعه “العراق أولاً”. إن “المحافظة كانت لديها عدة اجتماعات في العاصمة بغداد مع مكتب رئيس الوزراء ولجنة اعمار الموصل بحضور ممثلين عن وزارتي الإسكان والتخطيط  ووزارات أخرى”.

وأكمل أن “المحافظة استحصلت الموافقات على استئناف العمل في 54 شركة صيرفة، إضافة إلى انطلاق إعمار فندق الموصل قريباً”.

وأردف الجبوري، أنه “اجتمع مع رئيس هيئة المساءلة والعدالة وعدد من النواب. والذين أكدوا بدورهم استعدادهم لتسهيل كافة الإجراءات وأرسلوا قوائم على تطبيق الوتساب. وتمت اجابتهم أيضا عبر التطبيق في سبيل تسهيل عملية إنجاز معاملات تعويض ضحايا الارهاب”.

وحول مبالغ إعمار المحافظة المجمدة، كشف أنه “حصلت المصادقة على صرف أموال المشاريع التي سيتم تنفيذها ومنها الواجهة النهرية في المنطقة القديمة، وإعمار المنطقة القديمة إضافة إلى مناطق داخل مدينة الموصل ومناطق خارجها ومن ضمنها تبطين جزء كبير من نهر الخوصر ونهر دجلة”.

وأضاف الجبوري، أن “مشروع الكورنيش القديم سيتم بدء العمل به وإنجازه مع الواجهة النهرية في المنطقة القديمة”، مطمئنا أهالي نينوى بالقول: “الأمور تبشر بخير خلال الفترة المقبلة في المحافظة”.

زر الذهاب إلى الأعلى