جنايات نينوى.. السجن 10 سنوات لمدير التسجيل العقاري السابق ومعاونيه

أعلنت محكمة جنايات نينوى، اليوم الأربعاء، أصدار حكم بالسجن عشر سنوات بحق مدير التسجيل العقاري السابق ومعاونيه وذلك عن تزويرهم عقاراً عائداً إلى مديرية بلدية الموصل.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “المحكمة أصدرت حكمها بالسجن المؤقت لمدة عشر سنوات. وفقاً لأحكام المادة 289 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل. وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 منه”.

وأضاف أيضا أن “المتهمين اشتركوا في جريمة تسجيل العقار المرقم 124 مقاطعة 39 نينوى الجنوبية العائد إلى مديرية بلدية الموصل باسم جمعية الحدباء التعاونية بصورة مخالفة للقانون بموجب القيد بالعدد 175ت2 /2002 مجلد 1340. وهو قيد وهمي لا وجود له في السجلات الرسمية ومن ثم تسجيله باسم المتهم المفرقة دعواه (ع ع ز) وبشكل مخالف للقانون”.

كما أشار إلى إن “المحكمة أصدرت حكمها بناءً على أدلة قانونية معتبرة والمتمثلة بأقوال الممثلين القانونيين للدوائر المعنية وأقوال المخبرين السريين والشهود. والاستشهاد الخاص بالعقار ومحاضر لجنة التدقيق المشكلة من قبل مديرية التسجيل العقاري العامة. وإضبارة العقار إضافة إلى اعتراف المتهمين الصريح في دور التحقيق وبتوفر كافة الضمانات التي كفلها لهم القانون”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى