قريباً.. التوجه للعمل بالبطاقة الموحدة في نينوى

أعلنت مديرية شؤون البطاقة الوطنية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن إغلاق 15 دائرة للأحوال الشخصية في محافظة نينوى خلال الشهر الحالي والتوجه للعمل بالبطاقة الموحدة.

وقال معاون مدير شؤون البطاقة الموحدة محمد ناجي حسين في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”.إنه ” يتم التوجه للعمل بالبطاقة الموحدة في نينوى. حيث يأتي هذا الإجراء يأتي ضمن المشروع الوطني للبطاقة الموحدة الذي أطلق في العام 2016″.
وأضاف أيضا أنَّ “سيطرة داعش الإرهابية على نينوى خلال المدة الماضية وقطع جميع شبكات الاتصالات والكيبل الضوئي والعمليات العسكرية التي شهدتها المحافظة وجائحة كورونا. حالت دون تطبيق المشروع الوطني للبطاقة الموحدة في نينوى”.
كما أشار حسين إلى أن “محافظة نينوى هي الوحيدة بين محافظات البلد التي ما زالت تعمل بهوية الأحوال الشخصية. وعليه تم تشكيل لجنة لتنفيذ المشروع الوطني وغلق الدوائر هناك والعمل بالبطاقة الوطنية الموحدة التي تمنح بعد اعتمادها الرقم الوطني والرقم الأسري”.
ولفت حسين إلى “أهمية هذه الوثيقة وما تتضمنه من بيانات تعتمد في التعاملات الرسمية وربط جميع محافظات البلد بشبكة معلومات الكترونية ضمن مشروع الحوكمة الإلكترونية”.
فيمما نوه إلى أنَّ “المديرية بذلت جهودا لإنجاز مشروع البطاقة الوطنية الذي وصل إلى مراحله الأخيرة، لاسيما بعد أن يتم غلق دوائر الاحوال الشخصية في نينوى واعتماد البطاقة الوطنية في جميع المحافظات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى