’خلال أيام’.. إتاحة خدمة الإنترنت مجاناً ضمن 4 مناطق ببغداد

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الأحد، عن تجهيز أربع مناطق في بغداد بخدمة الإنترنت المجانية خلال الأيام القليلة المقبلة، في خطوة ستعقبها أخرى تتضمن تعميمها بجميع مناطق العاصمة تليها محافظات البلاد.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام بالشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في الوزارة ناطق أحمد إبراهيم تابعه “العراق أولاً”. إن “الوزارة ستتيح خدمة الإنترنت مجاناً خلال الأيام العشرة المقبلة. ضمن أربع مناطق في بغداد، هي: راس الحواش في الأعظمية، وباب المراد في الكاظمية المقدسة. وشارعاً الرواد في المنصور، والمتنبي. بما يتيح خدمة الإنترنت للمواطنين في هذه المناطق التي تعد حيوية”.
وأضاف أيضا أن “الخطوة تأتي لإتاحة خدمة الإنترنت مجاناً للمواطنين. لتسهيل حصولهم على احتياجاتهم في الأسواق التي يترددون عليها. وهي مشابهة للخدمة المجانية المتاحة ببعض المولات والمطاعم”. كاشفاً عن أنه “سيتم كخطوة لاحقة تعميم التجربة على بقية مناطق العاصمة، ثم محافظات البلاد”.
كما لفت إبراهيم إلى أن “الخدمة ستكون لمساحة 250 متراً مربعاً ولمدة نصف ساعة فقط. من خلال تردد المواطن على المكان المشمول بالخدمة، ليتم تسجيل الدخول على المحمول باعتماد صورة تصله تلقائيا في المكان المحدد، ليتم الربط على الخدمة من دون أي رمز سري”، منوها بانه “بالإمكان تجديد الدخول بالخروج من نفس المكان لاستمرار الخدمة وبجودة عالية

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى