’بعد الزيارة الأولى لسوريا’.. قرقاش: الإمارات مستمرة بتعزيز العلاقات ووصل ما قطع

أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، اليوم الأربعاء، بلاده ستكون حريصة على البعد العربي وتجنيب المنطقة المزيد من الاحتقان والصراعات المستمرة

وقال قرقاش عبر حسابه في “تويتر” اطلع عليه “العراق أولاً”.  في تعليقه على زيارة وزير خارجية بلاده عبد الله بن زايد آل نهيان إلى سوريا ولقائه الرئيس السوري بشار الأسد، وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ عام 2011. إن “الإمارات مستمرة في بناء الجسور وتعزيز العلاقات ووصل ما قطع. وستحرص في ذلك كله على البُعد العربي وتجنيب المنطقة المزيد من الاحتقان والصراعات المستمرة.”

وأضاف أن “بلاده ستكون حريصة على البعد العربي وتجنيب المنطقة المزيد من الاحتقان والصراعات المستمرة.”

 

والجدير بالذكر  أن “الرئيس السوري بشار الأسد، استقبل أمس الثلاثاء، وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي وصل دمشق في زيارة هي الأولى من نوعها منذ بدء الصراع في سوريا عام 2011.”

وجرى خلال اللقاء “بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون” حسب الرئاسة السورية.

وتناولت المباحثات أيضاً، الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية. وتم الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية، من أجل تحقيق تطلعات شعوبها وبإرادتهم بعيداً عن أي تدخلات خارجية.

ومن جانبه، شدد وزير الخارجية الإماراتي على دعم بلاده لجهود الاستقرار في سوريا، معتبراً أن ما حصل في سوريا أثر على كل الدول العربية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى