هيئة السياحة والآثار تكشف عن إجراءاتها لتنشيط قطاع السياحة

كشفت هيئة السياحة والآثار في وزارة الثقافة، اليوم الخميس، عن إجراءاتها لتنشيط قطاع السياحة، فيما أشارت إلى تنسيقها مع شركات لتفويج سياح من أربع دول.

وذكر رئيس الهيئة ظافر مهدي للوكالة الرسمية، تابعها “العراق أولاً” إن “العراق شهد في الآونة الأخيرة، بعد أن خفت جائحة كورونا، بدء الافواج السياحية والموافقات في دخول أسهل من السابق بالإضافة الى حركة السياحية الدينية كبيرة في بالمناسبات الدينية فضلاً عن المناسبات أو السياح الآثاريين”.

وأضاف، أن “المكتب الوطني لهيئة السياحة قام بتفويج أكثر من مجموعة من السياحة الآثارية لمنطقة أور الأثرية وبابل، و مدينة بغداد القديمة أيضاً ، وهذا يعود الى الاستقرار الأمني الحاصل في البلد وإجراءات منح التأشيرة من قبل وزارة الداخلية وأيضا تلاشي وانخفاض معدلات الإصابة في جائحة كورونا وانحصار هذا الوباء”.

وتابع، أن “هناك انطباعاً جيداً للمجاميع السياحية الأوروبية بما يرونه من استقرار وامان في البلد، فضلاً عن المناطق الآثارية والتاريخ الوافر  لهذا البلد من خلال الإثارة الموجودة”.

وأوضح، أن” هناك تعاوناً وتنسيقاً مع بعض الشركات السياحية لتفويج المجاميع السياحية سواء أكانت دينية أم غيرها من المملكة المتحدة وألمانيا الاتحادية ودولة إيطاليا والولايات المتحدة الأميركية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى