’في سبعة أسابيع’… أسعار النفط يسجل انخفاضاً لأدنى مستوياته

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، انخفاض إلى أدنى مستوياته في سبعة أسابيع، بسبب مخاوف بشأن فائض المعروض بعد أن قالت اليابان إنها تضغط على تحرير احتياطيات النفط وتفشي كوفيد -19 في أوروبا.

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “خسر برنت 13 سنتًا ، أو 0.16 ٪ ، إلى 78.76 دولار للبرميل اعتبارًا من 05:08 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط  ثلاث سنتات. أو 0.04٪ ، عند 75.91 دولار للبرميل.”

وأضافت أيضا أنه “ألمح رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يوم السبت الماضي إلى أنه مستعد للمساعدة في مواجهة أسعار النفط المرتفعة عقب طلب من الولايات المتحدة. للإفراج عن النفط من مخزون الطوارئ لديها ويأتي ذلك وسط احتمالية تسرب النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية في الصين والولايات المتحدة”.

كما أشارت “رويترز” إلى أنه “في الوقت نفسه، تتزايد المخاوف من أن تجدد قيود COVID-19 قد تضر بالطلب بعد انتشارها من جديد في أوروبا.”

والجدير بالذكر أن “ألمانيا حذرت يوم الجمعة من أنها قد تحتاج إلى الانتقال إلى الإغلاق الكامل بعد أن قالت النمسا إنها ستعيد فرض إجراءات صارمة للتصدي للعدوى المتزايدة.”

فيما ضغط البيت الأبيض يوم الجمعة على مجموعة منتجي أوبك مرة أخرى للحفاظ على إمدادات عالمية كافية، بعد أيام من قيام الولايات المتحدة بإجراء مناقشات مع بعض أكبر اقتصادات العالم حول إمكانية تحرير النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية لقمع أسعار الطاقة المرتفعة.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى