لإطلاق خدمة المراكز الذكية.. الاتصالات تعلن تعاونها مع وزارتي التعليم والداخلية

أكدت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، تعاونها مع وزارتين لإطلاق خدمة المراكز النموذجية والذكية، وخاصةً مع الإقبال على التعليم الالكتروني.

 

وصرح المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولا”. إن “وزارة الاتصالات بادرت بإطلاق خدمة الانترنت مجاناً في بعض مناطق بغداد. وهي منطقة ابو نواس وشارع المتنبي وباب المراد ومنطقة تقاطع الرواد في المنصور”.

 

وتابع، أن “هذه المناطق تشهد كثافة للسكان من الرواد الذين ينحرمون من خدمة الانترنت. لذلك وفرت الوزارة خدمة انترنت مجانا، لكل الذين يمرون بهذه المناطق”.

 

ونوّه إلى أن “تجربة خدمة الانترنت المجاني لن تقتصر على هذه المناطق فقط في بغداد. وإذا نجحت هذه الخدمة،  ستشمل بعض المناطق آنفاً في بغداد والمحافظات”.

 

ولفت في الوقت نفسه إلى أن “الوزارة جادة في عملها بتوفير ساعات إضافية من خدمة الانترنت”. مشددا: “خصوصاً ونحن مقبلون على التعليم الالكتروني التابع لوزارتي التربية. والتعليم العالي، من خلال المنصات الإلكترونية”.

 

وأشار إلى أن “هناك عدداً من الاجتماعات والمباحثات مع وزراء التربية والتعليم ووزارة الداخلية أيضاً. حيث كان لنا اجتماع مع الاخيرة في سبيل اطلاق خدمة المراكز النموذجية. والمراكز الذكية، لتوفير خدمات الانترنت”.

 

وأضاف أن “عدد المشتركين وصل في محافظة بغداد في جانبي الكرخ والرصافة الى 41655 مشتركا في خدمة الفايبرتوهام. التي تتصل بالهاتف الأرضي. حيث عملت الوزارة على تطويره في عدد من البدالات”.

زر الذهاب إلى الأعلى