الزراعة تشدد على إرسال الإنتاج المحلي الوفير في المحافظات للإقليم لتلبية الحاجة المحلية

شددت وزارة الزراعة الاتحادية، اليوم الخميس، على ضرورة إرسال الإنتاج المحلي الوفير في المحافظات الأخرى إلى الإقليم لتلبية الحاجة المحلية عند طلبه وفق حاجة الاستهلاك اليومي

 

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان مقتضب. أن “الوزارة في الوقت الذي تبحث فيه عن أسواق في دول الجوار الإقليمي لتصدير البطاطا الفائضة عن الحاجة والمخزونة في المخازن المبردة”.

وأضاف أيضا أنه “نتيجة زيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي وصولا الى الاكتفاء الذاتي. إضافة إلى بدء عملية القلع لهذا المحصول في عروته الخريفية. والتي ستضاعف الإنتاج المحلي. فضلاً عن أن جهوداً كبيرة بذلت وتبذل من قبل وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي في عملية البحث عن مستثمرين ومصدرين لهذا المحصول المهم.  نتفاجىء بأن وزارة الزراعة في إقليم كردستان تفتح اليوم. ومن خلال منافذها الرسمية استيراد البطاطا دون التشاور مع الوزارة الاتحادية تزامنا مع التفاهمات الحاصلة بين الوزارتين”.

وشدد على أن “الإنتاج المحلي الوفير في المحافظات الأخرى ممكن إرساله الى محافظات الإقليم لتلبية الحاجة المحلية عند طلبه وفق حاجة الاستهلاك اليومي. لذى تدعو الوزارة وزارة زراعة الإقليم. الى التراجع عن قرارها بفتح الاستيراد لمحصول البطاطا مع استعدادها لتجهيز الإقليم بالكميات المطلوبة من المنتج المحلي. وهذا يتم وفق عملية التكامل الاقتصادي بين المحافظات خدمة لاقتصادنا الوطني.”

 

زر الذهاب إلى الأعلى