بعد سماعه نتيجة الفحص.. الطب الرياضي يدين تجاوز أحد الرياضيين على موظفيه

أوضحت دائرة الطب الرياضي في وزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، تفاصيل حادثة تجاوز أحد الرياضيين، على موظفيها بعد ثبوت تعاطيه مواد منشطة محظورة. 

 

وذكر مدير عام الدائرة حيدر رحيم في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، إن “ما بدر من لاعب منتخب المصارعة مصطفى عبد الباسط، اليوم هو تصرف مرفوض. ولا يمت إلى الرياضة بصلة. بعد أن تجاوز بالكلمات الجارحة والتهديد الصريح العلني على موظف حكومي. مهمته إبلاغ هذا الرياضي نتيجة الفحص الدوري الخاص باللاعبين لبطولة غرب أسيا بالمصارعة”.

 

ونوّه إلى أن “العينات أخذت أصوليا وأرسلت إلى خارج العراق أسوة ببقية اللاعبين. وقد وصلت نتيجة الفحص لتؤكد تعاطيه منشطات محظورة وأخبرنا بضرورة إبلاغه. وقد رفض اللاعب تسلم نتيجة الفحص كحق طبيعي له وفي حالة عدم القناعة يمكن له المطالبة بالتثبت. ولكنه اتهم الدائرة والوزارة بأنها تستهدفه شخصيا، وتفوه بكلمات نابية على الموظف المسؤول واستمر بالتجاوز عليه. وتهديده ولدينا جميع الاثباتات التي تدينه بتهديد الموظف علنا، بمختلف الإجراءات لذلك توجب إبلاغ رجال الأمن الخاصين بالدائرة لاحتواء الموقف. وضمان حق الموظف المعتدى عليه ومع وصول الجهة المختصة”.

 

 

وأكد، أنه “تم احتواء الموقف مرة أخرى من قبل الموظف حرصا على سمعة رياضيينا. ولعدم إثارة هذا الموضوع الحساس، ولكن بعد أن حاول عكس الحقائق لا يسعنا إلا توضيحها للجميع. حيث لم يتعرض هو أو من كان معه إلى أية مضايقة أو تجاوز من الدائرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى