“مستجيباً لمناشدة”.. وزير التعليم يؤكد حرصه على تحقيق طموح الطلبة في الالتحاق بالتخصصات التي يرغبون بها

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الأربعاء، حرصه على تحقيق طموح الطلبة في الالتحاق بالتخصصات التي يرغبون بها، مستجيباً لمناشدة.

 

وأفادت الوزارة في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “عبد الصاحب استقبل المواطن محمد أحمد سلمان الذي أطلق مناشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. تحدث فيها عن نتائج القبول المركزي لولده (جاسم محمد سلمان). صاحب المجموع (588) والمعدل (98) الذي ظهر قبوله في كلية الصيدلة بجامعة تكريت وابنته (رواء محمد سلمان) صاحبة المجموع (585).والمعدل (97.50) التي ظهر قبولها في المعهد التقني الطبي في الجامعة التقنية الشمالية”.

 

وشدد عبد الصاحب وفقا للبيان “حرصه على تحقيق طموح أبنائه الطلبة في الالتحاق بالتخصصات التي يرغبون بها في ضوء محددات القبول المركزي. والتنافس على حجز المقاعد الدراسية استنادا الى معدل الطلب وخياراته المسجلة في استمارة القبول”.

 

من جانبه أعرب المواطن محمد أحمد سلمان “عن تقديره للاستجابة الأبوية من وزارة التعليم العالي وتوفير بيئة للتعاطي الإيجابي مع أبنائها. وحرصها على تمكينهم من الدراسة الجامعية وتوفير خيارات المعالجة القانونية الممكنة لحالات الطلبة المتفوقين”.

زر الذهاب إلى الأعلى