حزب بارزاني ينفي تقربه من التيار الصدري بسبب نيله أكثرية المقاعد

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأربعاء، أن التفاهمات مع التيار الصدري أكثر تقدماً من الإطار التنسيقي، وهو التصريح الأول من نوعه، وذلك بعد أن اعتمد الحزب طيلة الفترة الماضية مسار “الحياد” بين التيار الصدري والإطار التنسيقي.

 

عضو الوفد التفاوضي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عرفات كرم، قال في حوار مع الزميل أحمد الطيب، تابعه “العراق أولا”. إن “الإطار التنسيقي لم يقدم برنامجاً حتى الآن لأنهم منشغلون بالنتائج. لكن التيار من خلال تغريدات الصدر لديه برنامج واضح، وتغريداته وكأنها مكتوبة بقلمي شخصياً. كما في السلاح المنفلت والفصائل والتدخل الخارجي، وغيرها من الملفات. نحن متقدمون مع التيار بخطوة، وربما هناك مَن يعتقد أننا اقتربنا من التيار بعد نيله أكثرية المقاعد، وهذا خطأ، لأن لدينا تفاهمات مع التيار تسبق الانتخابات. وهذه التفاهمات تطوّرت وتقدمت وانتعشت، ونحن متقدمون معهم”.

 

وتابع بعدة تساؤلات “نحن لا نُريد أن نتعرض للقصف، مَن الذي يقصفنا؟ التيار أم الإطار؟، ما الذي يحدث في سنجار؟ مَن الذي يدعم الحزب العمال الكردستاني؟”.

وأضاف “لا نريد أن يأتي شخص من خارج الحدود ويحدد مَن سيكون وزيراً.. نريد أن يكون القرار عراقياً، الإطار التنسيقي بحاجة ماسة إلينا، لكنه يهاجمنا يومياً ويصف أربيل بالداعشية والصهيونية وأن أربيل نهبت أموال البصرة وغيرها، مع ذلك، نحن نجلس مع الإطار من أجل مصلحة الوطن، وهم اعترفوا بأخطائهم، ودعوناهم لفتح صفحة جديدة قبل أن يتمزق البلد، ولنبدأ بحكم البلد بشكل ثلاثي بين الشيعة والسنة والكرد دون تفرد طرف ضد آخر”.

زر الذهاب إلى الأعلى