الداخلية تضع خطة شاملة وخاصة في مكافحة المخدرات

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن إعداد خطة شاملة وخاصة في مكافحة المخدرات.

 

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العامة لمكافحة المخدرات العقيد بلال صبحي جبر للوكالة الرسمية وتابعه “العراق أولاً”. إن “المديرية العامة لشؤون المخدرات هي مديرية عامة تخصصية تعنى بمكافحة جرائم المخدرات والقبض على مرتكبيها استناداً الى. ما جاء في قانون المخدرات رقم 50 لسنة 2017”. مضيفا أنه “خلال العام الحالي اعدت المديرية خطة شاملة وخاصة في مكافحة تجار المُخدّرات”.

 

وأضاف جبر أيضا أنه “تم القاء القبض على اكثر من 11 الفاً من المتعاطين والتجار والمروجين لهذه المواد المخدرة خلال هذا العام 60٪ منهم هم تجار ُمخدّرات”. مؤكداً أن “المديرية العامة ووزير الداخلية عثمان الغانمي جادين في محاربة تجار المُخدرات”.

 

كما أشار إلى أنه “يجب أن يكون هناك دور كبير تقوم بها وزارة الصحة من خلال التوعية المستمرة. بالاضافة الى وجود مستشفيات متخصصة لمعالجة المدمنين بإمكانيات بسيطة”.

 

ولفت جبر إلى أن “محافظتي البصرة و ميسان تعبران الأولى بالتهريب والتعاطي في المحافظات الجنوبية، اما المحافظات الغربية التي يتم تهريب منها حبوب الكبتاجون عبر سوريا والصحراء وتدخل من المنافذ في الأنبار”، مشددا أن “المخدرات تستهدف المجتمع بصورة عامةً لكن الفئة الأكثر هي الاعمار من 15 لغاية 25 عاماً.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى