مستشفى تصدر مئات النتائج الخاطئة لاختبارات كورونا

كشفت تقارير إعلامية في أستراليا، اليوم الاثنين، عن أصدار إحدى المستشفيات المئات من النتائج الخاطئة لاختبارات الإصابة بفيروس كورونا.

وذكر موقع “بيزنس إنسايدر” اطلع عليه “العراق أولاً”. “أصدرت الفحوصات بمستشفى سانت فينسينت في مدينة سيدني مئات النتائج الخاطئة لاختبارات كورونا. حيث أجرت يومي 22 و23 ديسمبر الجاري، على نحو 400 شخص. تم إبلاغهم لاحقا بأن نتائجهم سلبية، في حين أنها كانت في الواقع إيجابية.”

وأضاف الموقع أيضا أن “المستشفى أعلن في بيان أن قسم علم الأمراض “سيد باث”. أصدر نتائج غير صحيحة، بسبب ما يعتقد أنه “خطأ بشري”، مشيرا إلى فتح تحقيق في هذا الأمر.”

كما أشار البيان، إلى أنه “تم التواصل مع كل المصابين بمجرد اكتشاف المشكلة.”

ومن جهته قال المدير الطبي للوحدة الطبية، أنتوني دودز. إن “سيد باث” كان يعمل على “عدد كبير جدا من الاختبارات” يومي 22 و23 ديسمبر.

والجدير بالذكر أنه “في وقت سابق يوم الخميس، أعلنت أستراليا عن ارتفاع كبير في الإصابات بفيروس كورونا. ما دفع ولاية نيو ساوث ويلز، الأكثر تضررا بالفيروس، إلى إعادة فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة.”

كما أكدت أستراليا يوم الاثنين الماضي تسجيل أول وفاة بـ”أوميكرون”. المتحور الجديد من فيروس كورونا، وسط ارتفاع كبير في أعداد المصابين بالوباء في البلاد.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى