’خلال تشرين الثاني’… العراق تصدر قائمة أكبر مصدري النفط للهند

أعلنت إحصائية جديدة، اليوم الأحد، تصدر العراق قائمة أكبر مصدري النفط للهند في تشرين الثاني. بالتزامن مع ارتفاع واردات الهند من النفط الخام خلال الشهر الماضي.

وذكرت بيانات لإدارة الجمارك الهندية التي اطلع عليها “العراق أولاً” فأن “العراق ظل على رأس أكبر المصدرين للنفط الخام للهند في شهر تشرين الثاني الماضي وبمعدل 639 ألف برميل يوميا ارتفاعا من 498 ألف برميل يوميا في تشرين الأول. تلته السعودية بمعدل 444 ألف برميل في اليوم، انخفاضًا من 491 ألف برميل في اليوم في تشرين الاول”.

وأضافت أن “الإمارات احتلت المرتبة الثالثة والكويت الرابعة، وقفزت المكسيك إلى المرتبة الخامسة في حين تراجعت نيجيريا إلى المرتبة السادسة. بعد ان كانت الخامسة في تشرين الأول، بينما تراجعت الولايات المتحدة من المركز الرابع إلى السابع”.

وأظهرت البيانات أيضا أن “واردات الهند من الخام في نوفمبر/ تشرين الثاني ارتفعت بنسبة 9.2% على أساس سنوي إلى 4.32 مليون برميل مع قيام شركات التكرير. بزيادة إنتاجها لتلبية طلب متزايد على الوقود”.

كما أشارت إلى ان “الهند عززت الشهر الماضي واردات النفط من الشرق الأوسط. لتبلغ كمعدل 2.82 مليون برميل في اليوم من 2.48 مليون برميل في اليوم في تشرين الأول. في حين انخفضت الواردات من الأمريكيتين إلى 696 ألف برميل في اليوم من 735 ألف برميل في اليوم في تشرين الأول. كما انخفضت الواردات من أفريقيا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى