نقابة المحامين تشكل لجنة للوقوف بجانب ضحايا ‘جبلة’

شكلت نقابة المحامين العراقيين، اليوم الاحد، لجنة بغرض الوقوف إلى جانب الضحايا المغدورين في “جبلة” بمحافظة بابل.

وذكرت نقابة المحامين في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أنه “تابعنا باهتمام ولدواعي حقوقيّة وإنسانيّة ماجرى في ناحية جبلة في بابل من قتل راح ضحيته عشرون عراقيًا. بينهم العديد من الأطفال الأبرياء والنساء. وإن خطورة هذه الجرائم البشعة قد ارتكبت من قبل قوة تابعة للأجهزة الأمنية في بغداد والحلة. باستخدام عدد هائل من الأسلحة الفتاكة. والأكثر خطورة في هذه الجرائم هو استخدام اتهامات باطلة”.

 

وأضافت “على خلفية صراعات شخصية وعائلية، أدت إلى استخدام الأجهزة الأمنية ومركباتها ومعداتها. وإن استخدام القوة الأمنية الحكومية لأغراض تصفية الخلافات العائلية. سلوك إجرامي شائن، غريب على أخلاقيات وأدبيات المسلك الأمني في تعبير عن مدى الإنحطاط والتردي في بعض مفاصل القوى الأمنية باستخدام الرتبة العسكرية. ولأغراض بعيدة عن الوطنية والمهنية وحفظ الأمن الوطني والإجتماعي للشعب العراقي”.

 

وتابعت النقابة، إن “هذا السلوك الإنحرافي واستغلال القوى الأمنية في إرتكاب الجرائم للإنتقام الشخصي لابدّ من مواجهته بقوة القانون. ويقتضى من جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة التصدي لهذه السلوكية المنحرفة”. مشيرة إلى أنها “أمام المشهد المروع لهذه الجريمة وخلفيات محركاتها. واستخدام القوة الأمنية الحكومية. ولأغراض شخصية هي بصدد تشكيل لجنة من المحامين لغرض الوقوف إلى جانب الضحايا المغدورين. لمتابعة الدعاوي الجزائية بما يعبر عن اصطفافها الدائم إلى جانب المظلومين والدفاع عن حقوقهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى