زيدان يثمن جهود القضاة في رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية المخاطر

ثمن رئيس مجلس القضاء فائق زيدان، اليوم الأربعاء، جهود القضاة في رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوربي للدول عالية المخاطر في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب

 

وذكر إعلام القضاء الأعلى في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “رئيس مجلس القضاء، أشاد بالجهود المبذولة من قبل السادة القضاة في المحاكم المختصة بمكافحة جريمة غسل الأموال وتمويل الارهاب. ودورهم الكبير الذي ساهم في أصدار الاتحاد الاوربي قراراً برفع اسم العراق من لائحة الدول عالية المخاطر .”

وأضاف البيان أيضا  أن “السادة قضاة التحقيق المختصين قدموا خلال لقائهم مع ممثلي الاتحاد الأوربي في بروكسل قبل ثلاثة اشهر وبالتعاون مع عدد من الجهات المختصة احصائيات المحاكم المختصة. وبيان دور مجلس القضاء الاعلى في مكافحة جريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

كما أشار إلى أن “وفد مجلس القضاء الأعلى المشارك ضمن الوفد العراقي. ممثلاً بالقاضي إياد محسن ضمد المختص بقضايا غسل الأموال قدم جهودا كبيرة أسهمت بأصدار الاتحاد الاوروبي قرارا برفع اسمع العراق من لائحة الدول عالية المخاطر.”

 

ونوه بيان إعلام القضاء الأعلى في ذات الوقت أيضا إلى أن. “هذه الخطوة ستسهم في دفع عجلة التقدم الاقتصادي في ظل التوجه نحو إعادة الإعمار” .

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى