التميمي يتسلم نسخ من أوراق اعتماد 12 سفير جديد لدى العراق

أكد وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي، صالح التميمي، اليوم الأربعاء، تسلمه 12 نسخة من أوراق اعتماد السفراء الجديد لدى العراق.

 

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أنه “تسلم وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي السفير د.صالح التميمي، اليوم الأربعاء الموافق (2022/1/19)، نسخ من أوراق اعتماد السفراء الجدد لدى العراق”.

وأضافت، “وهم كل من السيد جوي تونغ سو سفير كوريا، والسيد بلقاسم محمودي سفير الجزائر، والسيد دورغا براساد سفير النيبال. والسفير بريموز سلكو لسلوفينا، والسيد ايدرابيك تومانوف سفير كازخستان، والسيّد لمبي ايبو سفير أستونيا. والسيد فينست اونيل سفير آيرلندا، والسيد مارك فارغا سفير سلوفاكيا، والسيد الاسان مونيه سفير بوركينا فاسو. والسيد فاروق مالامي يابو سفير نيجيريا، والسيد أسبن إيفينت ليندبيك سفير مملكة النرويج، والسيد خوسيه الفونسو بلانكو سفير قبرص”.

 

وأكد التميمي، خلال استقباله السفراء كلاً على حدة، أن “العراق يتطلع نحو علاقات متوازنة تستند على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري وفتح باب الاستثمار. ودعم التنسيق الدوليّ والإقليمي، وتخفيف التوترات وإرساء السلام في المنطقة”. مشيراً إلى أهمية التعاون الدولي والإقليمي المشترك من أجل مواجهة التحديات العالمية الراهنة. وتقف في مقدمتها مكافحة الإرهاب، ومعالجة التقلبات الاقتصادية والأزمات الصحية. ومواجهة التغيرات المناخية الحادة وحماية البيئة”.

كما أعرب، عن “أمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم”.

وأبدا الوكيل، “استعداد وزارة الخارجية أيضا لتقديم كل التسهيلات للبعثات الدبلوماسية المقيمة في العراق أو خارجه”.

بالمقابل، “قدم السفراء شكرهم وتقديرهم للسيد الوكيل. معربين عن تطلعاتهم في تطوير العلاقات مع العراق في مختلف المجالات وبما يعزز الأواصر المشتركة”.

زر الذهاب إلى الأعلى