النائب الصالحي يحذر من وقوع بعض المناطق العراقية أمام خطر داعشي قريب

حذر رئيس الكتلة التركمانية النيابية النائب أرشد الصالحي، اليوم السبت، من وقوع بعض المناطق العراقية قريبا أمام خطر  عصابات “داعش” الإرهابية، لافتا إلى التطورات الأمنية الخطيرة التي شهدتها العراق والمنطقة في الآونة الأخيرة.

 

 

وذكر بيان للكتلة، تلقى “العراق أولا”، نسخة منه، (٢٢ كانون الثاني ٢٠٢٢). أنه “بين النائب أرشد الصالحي إن المجزرة الآليمة التي حصلت في ناحية العظيم بمحافظة ديالى. ومن ثم إطلاق سراح الدواعش من السجون السورية عبر قوات سوريا الديمقراطية. ما هي إلا وسائل لأثارة الطائفية مرة أخرى في العراق. مشيراً إلى أن قواطع الموصل وكركوك وديالى وصلاح الدين اصبحت أمام خطر داعشي قريب”.

 

وأضاف البيان، “أن التطورات الاخيرة في المنطقة، وما حصل من مجزرة العظيم في ديالى، واعقبتها اطلاق سراح عصابات داعش الإرهابية من السجون السورية عبر قوات سوريا الديمقراطية. ما هي إلا مؤشر خطير و وسائل كفيلة لأثارة الفتنة الطائفية مرة اخرى في العراق. ولذا أصبحت قواطع الموصل وكركوك وديالى وصلاح الدين أمام خطر داعشي قريب”.

 

وتابع “ومهما تتصدى القوات الأمنية والحشد الشعبي لهذه العصابات الإجرامية فإن القرار السياسي في تشكيل الحكومة العراقية بأسرع ما يمكن هي التي ستؤدي إلى أبطال المشاريع الدولية التي تسعى لزعزعة الأمن العراقي. وعلى الأجهزة الأمنية أخذ الاحتياطات القصوى في حماية السجون العراقية وخصوصا سجن الحوت وسجن الحماية القصوى. ليتسنى لنا عبور هذه المرحلة المهمة وتشكيل الحكومة والقضاء على الإرهاب”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى