’بمشاركة عراقية كبيرة’… افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الخميس، المشاركة بجناح كبير في أعمال معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ”35″ بحضور الوزير حسن ناظم، ونظيرته المصريَّة إيناس عبد الدايم وعدد من السفراء والشخصيات العربية  والأجنبية.

وقال ناظم في تصريح للصحيفة الرسمية اطلع عليها “العراق أولاً”. إنَّ “وزارة الثقافة تشارك في جناح كبير في معرض القاهرة الدولي للكتاب ويضم خمس دور نشر، إضافة إلى دور النشر الخاصة، فضلاً عن المشاركة في بعض الفعاليات والندوات المختلفة. وقد  شارك العراق في مؤتمر “كتبنا تنير العالم” الخاص بالترجمة، وهو مؤتمر مهم يُعطي صورةً عن دور العرب في ترجمة ثقافتهم إلى لغات مختلفة
وبالعكس” .
وعلى هامش مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب . بحث ناظم، مع نظيرته المصرية. سبل تكثيف التعاون الفكري والثقافي والفني بين
 البلدين.
كما أشار وزير الثقافة إلى “القدرات المصرية الرائدة والمتطورة في مجال صناعة الكتاب والنشر”.
وثمَّن أيضا “جهود مصر في مختلف المجالات المعرفية”. متطلعاً إلى “ضرورة التنسيق الجاد لتكثيف التعاون الفكري والفني بين البلدين خلال المرحلة المقبلة”.
ومن جانبها، أكدت عبد الدايم “قوّة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين والتقارب الوجداني بين الشعبين”، مبينة أنه “تمَّ الاتفاق على إعداد مجموعة من مشروعات التبادل الثقافي. والفكري بين الطرفين وتنظيم الأسابيع الإبداعية وغيرها من الأنشطة”.
كما أكد على “ضرورة العمل على استثمار المشتركات الثقافية بين المجتمعين وتطويعها لصالح أبناء الشعبين الشقيقين بالإضافة إلى معرض القاهرة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى