الصناعة تكشف إمكانياتها في تصميم وتصنيع أبراج المراقبة الذكية (الصور)

كشفَـت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الخميس، عن إمكانياتها في تصميم وتصنيع أبراج المراقبة الذكية وتبدي الإستعداد والقدرة على رفد الجهات والمؤسسات العسكرية. والأمنية بهذهِ الأبراج وفق المواصفات المطلوبة .

 

 

وأوضـحَ المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقى “العراق أولاً”. بأنَ “الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية التابعة للوزارة تمتلك ورش تخصصية متكاملة وكوادر هندسية وفنية متخصصة في مجال تصميم وتصنيع أبراج المراقبة الذكية.”

وأضاف أيضا أنَ “ارتفاع برج المراقبة عن الأرض لغاية مستوى نظر الشخص المراقب يبلغ ( ٥٠٠٠ ) ملم وإنَ أبعاد غرفة المراقبة ( ١٦٠٠ × ٢٠٠٠ ) ملم. وبارتفاع ( ٢٠٠٠ ) ملم مع شرفة خارجية بأبعاد ( ١٦٠٠ × ١٠٠٠ ) ملم. وهناك إمكانية لرفع غرفة المراقبة بواسطة منظومة هيدروليكية.”

ولفت المكتب الإعلامي بأنَ “أقصى وزن يمكن تحميله داخل الكابينة يبلغ ( ٣٥٠ ) كغم. وبذلك يكون وزن الكابينة مع الحمل ( ١٥٠٠ ) كغم مع توفر آلية التثبيت الميكانيكي لتثبيت العربة عندَ صعود البرج وإمكانية التحكم بالصعود والنزول للبُرج من داخل غرفة المراقبة. ومن خِلال البورد الكهربائي المثبت على شاصي البرج خارج غرفة المراقبة وتزويد البرج بأربع إطارات مع هوك سحب وسلم للخدمـات .

كما أشارَ المكتب الإعلامي إلى “إستعمال زجاج مدرع ( ضـد الرصـاص ) بأبعاد ( ٣٠٠ × ٣٠٠ ) ملم. أو حسب طلب الجهة المستفيدة مع وجود أجهزة ملحقة كمنظومة كاميرا مراقبة حرارية مع شاشة عرض وحاسبة لابتوب. وأجهزة إتصال إضافة إلى إمكانية تزويد البرج بجهاز تدفئة وتبريد مناسب.”

وأكد أنَ “تصميم وتصنيع البرج يتم بجهود. وخبرات عراقية خالصة من الكوادر الهندسية والفنية في الشركة وبإستخدام مواد قياسية. وخامات حديدية ذات مواصفات عالمية. وإنَ للشركة الإمكانية لتنفيذ الأبراج وحسب متطلبات الجهة المستفيـدة.”

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى