’بينها 3 عربية’… تقرير يكشف الدول المنتجة للذهب في العالم خلال 2021

كشف تقرير، اليوم السبت، عن عدد الدول المنتجة للذهب في العالم، حيث أن الصين كانت أكبر منتج للذهب في العام الماضي.

 

 

وفي جدول لمجلس العالمي للذهب اطلع عليه “العراق أولاً”. بيّن إن “الصين كانت أكبر الدول منتج للذهب في العالم في عام 2021 من اصل 44 دولة حيث استحوذت الصين على حوالي 11 في المائة من إجمالي الإنتاج العالمي. وبإنتاج سنويا بلغ 368.3 طنا، تليها روسيا وبإنتاج 331.1 طنا ومن ثم تأتي ثالثا استراليا وبإنتاج 327.8 طناً. وجاءت الولايات المتحدة رابعا بإنتاج 190.2 طنا وجاءت كندا خامسا بإنتاج بلغ 170.6 طنا”.

كما أشار التقرير إلى ان “هناك ثلاث دول عربية منتجة للذهب حيث احتلت السودان المرتبة 15 عالميا والاولى عربيا وبإنتاج سنوي بلغ 83.8 طنا، تليها موريتانيا بالمرتبة 35 عالمياً. وبإنتاج سنوي بلغ 15.6 طنا، تليها مصر بالمرتبة 36 عالميا وبإنتاج سنوي يبلغ 14.1 طنا”.

واوضحت إن “نيوزلندا جاءت بالمرتبة الاخيرة عالميا بين الدول المنتجة للذهب. وبإنتاج سنوي بلغ 5.5 اطنان، تسبقها السويد بـ 8.2 أطنان”.

ويعد تعدين الذهب عملا تجاريا عالميا له عمليات في كل قارة. باستثناء القارة القطبية الجنوبية. ويتم استخراج الذهب من مناجم ذات أنواع وأحجام مختلفة على نطاق واسع.

والجدير بالذكر أن “أسعار الذهب وصلت خسائرها، اليوم الخميس. مع ارتفاع الدولار الأمريكي حيث أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة بدءًا من آذار المقبل.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى