الدفاع تنفي ما تم تداوله عبر وسائل التواصل بشأن طعام الجنود

أصدرت وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن وجبات الطعام للجندي العراقي، فيما أكدت أن ما تم نشره من مقاطع فيديو عبر التواصل الاجتماعي بشأن طعام الجنود عارية عن الصحة.

وذكر بيان للوزارة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “مواقع التواصل الاجتماعي نشرت فيديو من قبل مكتب النائب هادي السلامي، الذي تناول خلاله موضوع وجبة الجنود. مدعياً أنه في موقع على الحدود العراقية السورية – الأنبار. وهناك قصور في وجبات الطعام المقدمة للجنود وأن هناك جريمة منظمة داخل الوزارة. تستهدف وجبات الطعام المقدمة للجندي العراقي“.

وأضافت أن “المقطع الذي تم تداوله غير صحيح حيث إن ما تم نشره جاء بناءً. على اتفاق مسبق بين الشخص الظاهر في مقطع الفيديو وبين بعض الفاسدين والذين يسعون من خلاله الى تشويه سمعة الوزارة والإبقاء على مشروع الاكتفاء الذاتي. كون المناطق البعيدة لا تزال تعمل بنظام الاكتفاء الذاتي“.

وأكدت الوزارة أنها “خاطبت مكتب النائب هادي السلامي. لمعرفة مكان النقطة التي تم تصوير مقطع الفيديو في داخلها للوقوف على حقيقة ما تم نشره. إلا أن مكتب النائب امتنع عن تزويد الوزارة باسم المكان”. لافتة الى أن “ما تم نشره من قبل النائب ليس من تجهيز المذاخر الخاصة بوزارة الدفاع وإنما من مشروع الاكتفاء الذاتي. حيث سيقوم مدير الفحص والقبول في وزارة الدفاع بتشكيل لجنة لزيارة الموقع. الذي تم تصوير الحالة فيه للتأكيد على أنها من مشروع الاكتفاء الذاتي خاصة وأن القطعات البعيدة لم تدرج بعد ضمن مشروع المذاخر كما تم ذكره سابقاً “.

ولفت إلى أنه “حرصاً من الوزارة على نقل الحقيقة كاملة. فقد تم نشر مقاطع فيديوية مسبقاً ضمن موقع الوزارة لوجبات الطعام المقدمة للجنود وفي مختلف القطعات العسكرية“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى