وزير الخارجية الإيراني: تمتین العلاقات مع جیراننا العرب يعد أولوية في سیاسة طهران

أكدت الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، على أهمية تمتین العلاقات مع الجیران، خاصة الدول العربية، الذي يعد أولوية في سياسة إیران  الخارجية.

 

ونشر على حسابه في “تويتر”،  وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان. اطلع عليها “العراق أولاً”. “الرئيس الإيراني إبرهيم رئیسي حل ضیفاً. علی دولة قطر الشقيقة، وحظى فیها بحفاوة بالغة من الأمير الشیخ تمیم”.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان: “إن علاقات إيران وقطر على المستوى الحكومي والشعبي، مترسخة ومبنیة علی مصالحنا المشترکة”.

وتابع وزير الخارجية الإيراني: “تمتین العلاقات مع الجیران، خاصة الدول العربیة، أولویة في سیاسة إیران الخارجیة.. نحن مد أیدينا نحو جیراننا”.

 

والجدير بالذكر أن “أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. استقبل أمس الرئيس إيراني، إبراهيم رئيسي، بالدوحة. في أول زيارة للأخير إلى دولة خليجية”.

وأضاف أن “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أجرى مباحثات مع الرئيس الإيراني لدى استقباله في مطار الدوحة”.

وقدم  إبراهيم رئيسي. إلى قطر لحضور القمة العالمية لمصدري الطاقة”.

 

كما أعلن أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني. خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في الدوحة، عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع طهران. وقال الشيخ تميم بن حمد: “تم اليوم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين قطر وإيران”.

وأضاف الأمير القطري: “جددنا التأكيد على أن الحوار هو السبيل الأمثل لحل الخلافات ومواجهة التحديات. وبحثنا القضايا الإقليمية والدولية التي تهم قطر وإيران، وعلى رأسها أمن واستقرار المنطقة”.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى