العراق وإيران يوقعان اتفاقية للتعاون المشترك خاصة في مجال الاقتصاد والصناعة

وقعت العراق وإيران، اليوم الأربعاء، اتفاقية للتعاون المشترك خاصة في مجال الاقتصاد والصناعة في بغداد.

 

 

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية اطلع عليها “العراق أولاً”. “وقع الاتفاقية رئيس مؤسسة “الشهيد. وشؤون المضحين” الإيرانية امير حسين قاضي زادة هاشمي ورئيس مؤسسة “الشهداء” في العراق عبدالاله النائلي.”

وأضافت أيضا أنه “وفقاً لهذا الاتفاقية سيتم تأسيس بنية تحتية اقتصادية وصناعية مشتركة بين المؤسستين. فضلاً عن افتتاح فرع لجامعة “شاهد” الإيرانية في العراق. إضافة الى الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة مختلف بنود الاتفاقية.”

كما أشارت وكالة “فارس” أن “الاتفاقية تتضمن في بنودها. تنظيم رحلات زيارة للعتبات المقدسة من قبل “أسر الشهداء والمضحين والمعاقين” في البلدين وتدشين مصانع مشتركة للمنتوجات الغذائية. والصناعية بحيث تستخدم عوائدها بصورة مباشرة في مسار دعم الأسر المشمولة برعاية مؤسستي “الشهداء” الإيرانية والعراقية.”

وتابعت أنه “تم الاتفاق على قبول الطلبة الجامعيين من أسر الشهداء العراقيين في جامعة “شاهد”. وسائر الجامعات الإيرانية وكذلك تبادل الأساتذة الجامعيين والاستفادة من خبراتهم في الجامعات العراقية والإيرانية.”

وأوضحت أن “الجانب العراقي تقدم بطلب من ايران لبناء احياء سكنية لمؤسسة الشهداء في العراق.”

ويذكر أن “رئيس مؤسسة “الشهيد وشؤون المضحين” الإيرانية أمير حسين قاضي زادة هاشمي. قد وصل الى بغداد مساء الاثنين في زيارة رسمية تلبية لدعوة من نظيره العراقي.”

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى