سليماني يخطف الأضواء خلال مباراة سبورتينغ لشبونة ضد أروكا

خطف المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، الأضواء خلال مباراة سبورتينغ لشبونة ضد ضيفه أروكا، ضمن الأسبوع الـ25 من الدوري البرتغالي، وقاده فريقه للفوز بهدفين دون رد.

 

وذكرت تقارير صحفية تابعها “العراق أولاً”. أن “سليماني تكفل بتسجيل هدفي فوز لشبونة في الدقيقتين 46، و52. كما رفع سليماني رصيده إلى ثلاثة أهداف منذ عودته إلى الدوري البرتغالي مجددا ليخوض التجربة الثانية مع فريقه لشبونة. الذي دعم مركزه الثاني في ترتيب الدوري البرتغالي وقلص الفارق إلى ثلاث نقاط عن بورتو المتصدر.”

ومن المؤكد أن هذه الثنائية ستطمئن جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، الذي يستعد لموقعة الكاميرون في تصفيات كأس العالم، لاسيما وأن “محاربي الصحراء”. عانوا مع عقم هجومي واضح خلال مشاركتهم الأخيرة في نهائيات كأس أمم إفريقيا. وهو ما أدى إلى توديعهم للبطولة مبكرا من دور المجموعات.

كما تلعب الجزائر مع الكاميرون ذهابا في الـ25 من الشهر الجاري، قبل أن يتجدد لقاؤهما إيابا في الـ29 من الشهر ذاته. لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم المزمع إقامتها في قطر نهاية العام الجاري.

 

وإسلام سليماني هو لاعب كرة قدم جزائري، (ولد في 18 جوان 1988 بمدينة الجزائر) ويعد الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري، يلعب حاليًا لصالح اولمبيك ليون. وذلك بعد انتهاء إعارته إلى نادي موناكو الفرنسي. سجل هدفًا في مرمى منتخب رواندا ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014.

يعد أحد كِبار المهاجمين على الصعيدين الجزائري والأفريقي، حيث اشترى النادي البرتغالي سبورتينغ. لشبونة عقده بعدما كان لاعبا في نادي شباب بلوزداد الجزائري. تم استدعاؤه من طرف مدرب المنتخب الجزائري لأول مرة في لقاء رواندا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل. وأيضا سجل حينها أول هدفًا له في مرمى منتخب رواندا ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى