الولايات المتحدة تعلن عن نقل أول شحنة من حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا

أكد مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس، أنّ أول شحنة من حزمة أسلحة جديدة بقيمة 800 دولار لأوكرانيا سيبدأ نقلُها من الولايات المتحدة خلال يوم واحد.

 

 

وذكر المسؤول الأميركي في حديث للصحافيين اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “الأولوية في الحزمة التي أقرّها الرئيس الأميركي جو بايدن الأسبوع الماضي ستكون لأنواع الأسلحة الدفاعية التي تستخدمها القوات الأوكرانية بالفعل”. لافتاً إلى أنه “يجري تجميع المخزونات في الولايات المتحدة قبل شحنها إلى أوكرانيا.”

وأفاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنّ “بلاده سترسل إلى أوكرانيا 6 آلاف صاروخ إضافي. ما يمثل زيادة بنسبة الضعف في الأسلحة الفتّاكة الدفاعية التي قررت لندن تزويد كييف بها.”

وقال جونسون عشية قمتي حلف شمال الأطلسي “الناتو” ومجموعة السبع المقررتين في بروكسل. إنّ “بريطانيا ستعمل مع حلفائها لزيادة الدعم العسكري والاقتصادي لأوكرانيا”.

وأضاف أيضا أنّ “جنيه استرليني”ستقدم بالإضافة إلى الصواريخ مساعدة للجيش الأوكراني بقيمة 25 مليون جنيه استرليني”.

والجدير بالذكر أن “وزير الدفاع البريطاني بن والاس، قال في 18 كانون الثاني/يناير الماضي. في مجلس العموم: “قررنا تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاعية خفيفة ومضادة للدبابات”. قائلاً إن “عدداً قليلاً من الموظفين البريطانيين سيدربون الجنود ثم يعودون إلى المملكة المتحدة”.

كما أن “القوات الأوكرانية قد “تلقت سابقاً من الجيش الألماني ألف صاروخ مضاد للدبابات و500 صاروخ أرض-جو من طراز “ستينغر”. وأيضا قدمت ألمانيا نحو 500 صاروخ أرض-جو من طراز ستريلا من أصل 2700 تعهدت بإرسالها.

 

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى