النائب عدي عواد يصدر توضيحاً بخصوص إزالة التجاوزات السكنية

أصدر النائب عدي عواد، اليوم الجمعة، توضيحاً بخصوص إزالة التجاوزات السكنية.

وذكر عواد في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “ملف التجاوزات ملف شائك وسببه هي الحكومات المركزية والمحلية المتعاقبة”.

وأضاف، “استحصلت موافقة السيد رئيس الوزراء بعدم تهديم المنازل السكنية وتاجيل ذلك الى مابعد الانتخابات المحلية وايجاد البديل”.

وتابع عواد “التجاوزات في البصرة كبيرة جدا وسببها عدم توفر الاراضي السكنية والمنازل وان اسعار المجمعات السكنية اسعار انتقامية بدون اي رادع”. مضيفاً “كثير من المواطنين تجاوزوا حتى داخل منازلهم اي بمعنى ان المنزل المخصص لعائلة واحده اصبحت تسكنه عائلتين وثلاث وقد تتوقعون باننا نبالغ اذا قلنا ان هناك (6) عوائل تعيش في نفس المنزل”.

وأكد أن “انهاء ملف التجاوزات هو بتوفير اراضي وقروض وبناء ( مدن سكنية ) كبيرة وباسعار مدعومة ، وباقساط يستطيع المواطن سدادها لا بإرسال الجرافات واستخدام القوة”.

ونوه على “وجود تجاوزات سكنية معيب علينا نحن لاعلى ساكنيها ، وعليه فاننا في تحالف نبني عازمون على انهاء ملف السكن بشكل عام في البصرة ومحاربة مافيات الاراضي”.

وختم قائلاً “اتمنى ان لا يسوق كلامي هذا على انني مع بقاء التجاوزات بل انني مع توفير البديل وان يكون لكل زوجين منزل خاص بهم، اخيرا ، وعد مني والله ثم والله لن اسمح ببقاء مافيات الاراضي تتحكم بالمواطن البصري”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى