أخر الأخبار

اختيار الحكم الدولي حسن الجبوري لقيادة مباريات كأس العالم للصالات

اختارت لجنة حكام كرة الصالات في الاتحادِ الدوليّ لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجمعة، الحكم الدولي حسن محمد الجبوري للمشاركةِ في إدارةِ نهائيات كأس العالم في أوزبكستان 2024.

وذكرت اللجنة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “لجنةُ حكام كرة الصالات في الاتحادِ الدوليّ لكرة القدم (فيفا). اختارت حكمنا الدوليّ النخبة (حسن محمد الجبوري) للمشاركةِ في إدارةِ نهائيات كأس العالم في أوزبكستان 2024. وتمّ الاختيارُ بعد أن خضعَ حكمنا إلى العديد من الاختباراتِ العملية. والنظرية في الاتحادِ الآسيوي، تكللت جميعها بالنجاح وبدرجةِ تقييمٍ عالية”.

وأضاف، أن “عضو الاتحاد مشرف لجنة كرة الصالات والشاطئيّة يحيى زغير. أعرب عن سعادته الكبيرة باختيارِ الاتحاد الدوليّ لكرة القدم الحكم الدوليّ العراقيّ حسن محمد الجبوري للمشاركةِ في إدارة مباريات كأس العالم لكرة الصالات في أوزبكستان”.

وقال زغير وفقاً للبيان، إن “الاتحادَ العراقيّ لكرة القدم لن يألوا جهداً في سبيلِ الارتقاء بالتحكيم. والتدريب واللعبة بصفةٍ عامة”. مؤكداً، أن “هذا الاختيارَ جاءَ بعد المستوى التحكيميّ. الذي قدّمه حكمنا الدوليّ حسن محمد في البطولاتِ الآسيوية والعربية. وحصلَ من خلالها على درجاتِ تقييمٍ عاليةٍ كانت كافيةً بأن تسندَ له مهمةُ التحكيم في نهائياتِ كأس العالم. في خطوةٍ تعدُّ الأولى في تاريخ العراق على مستوى كرة الصالات. متميناً له التوفيقَ والنجاح في مهمته العالمية المقبلة”.

من جانبه، قدّم رئيس لجنة كرة الصالات والشاطئيّة علي عبد الحسين مباركته للحكم الدوليّ حسن محمد الجبوري، بعد اختياره ضمن الطواقم التحكيميّة التي ستقود نهائياتَ كأس العالم لكُرةِ الصالات. مشيراً، إلى إن “مشاركةَ حكامنا الدوليين في البطولاتِ الخارجية. أعطت انطباعاً إيجابياً بأن الحكمَ العراقيّ مؤهلٌ بأن يتواجدَ في أكبر البُطولاتِ العالميّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى