أخر الأخبار

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 19453 شهيداً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 73 إلى 19453 شهيداً و52286 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان، اطلع عليه “العراق أولاً”، أنه “خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 16 مجزرة. وجرائم إبادة جماعية في كل مناطق قطاع غزة. وصولاً إلى قصف مستشفى ناصر الطبي مرتين واستشهاد أطفال. وهم على أسرة العلاج، ما أدى إلى استشهاد 151 وإصابة 313.

ولفتت، إلى أن “جرائم الإبادة الجماعية الممنهجة التي يواصل الاحتلال ارتكابها أدت إلى استشهاد 310 من الكادر الطبي ما بين طبيب. وممرض ومسعف، وتدمير 102 سيارة إسعاف”

وتابعت، “كما قصف 138 مؤسسة صحية، وخرج 22 مستشفى و52 مركزاً للرعاية الطبية من الخدمة، بينما ارتفع عدد المعتقلين إلى 93، في مقدمتهم مديرو مستشفيات شمال القطاع (محمد أبو سلمية). و(حمد الكحلوت) و(أحمد مهنا)، وسط ظروف اعتقال مأساوية تحت التعذيب والتجويع والبرد القارس”.

وأكدت الوزارة، أن “قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة في مبنى الجراحات التخصصي بمجمع الشفاء الطبي في غزة. أدت إلى استشهاد 26 من النازحين والجرحى. وإصابة عدد من الموجودين بداخله، كما قصف سيارة مدنية أمام بوابته، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى