أخر الأخبار

ئاميدي يجري جولة تفتيشية على عدد من المستشفيات الحكومية في بغداد

أجرى وزير البيئة نزار ئاميدي، اليوم الخميس، الجولة التفتيشية الرابعة على عدد من المستشفيات الحكومية في بغداد لمعرفة مدى التزامها بالشروط البيئية.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت “العراق أولاً” نسخة منه، أن “اللجنة التفتيشية التوعوية المكلفة من قبل وزير البيئة نزار ئاميدي. نفذت- برفقة الشرطة البيئية- جولتها التفتيشية الرابعة على عدد من المستشفيات الحكومية في بغداد لمعرفة مدى التزامها بالشروط البيئية”.

وأضافت الوزارة، أن “الجولة تضمنت عدداً من المستشفيات ومنها مستشفى ابن البيطار والكرامة. والكرخ حيث جاءت ضمن توجه الحكومة بمضاعفة العمل الخدمي. وتعزيز الدور الرقابي للوزارة ولمتابعة آلية عزل النفايات الطبية عن الاعتيادية وكيفية معالجتها وفق المعايير المعتمدة”.

وبينت، أنه “تم توجيه إدارة المستشفى والعاملين بضرورة اتباع وسائل التوعية للكوادر الصحية. والتمريضية بالمحددات البيئية وكيفية التعامل اليومي في فرز النفايات الطبية”.

وأشارت مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الوسط رغد أسد العبيدي وفقاً للبيان، إلى أن “هناك جهوداً مكثفة تبذل في المستشفيات لعزل النفايات الطبية عن الاعتيادية. ويتم التخلص منها بصورة دورية قبل طرحها إلى شبكة الصرف الصحي. وبطريقة صحيحة للحفاظ على بيئة صحية وآمنة خالية من التلوث”.

زر الذهاب إلى الأعلى