خلال 2024 .. تنفيذ 50 بناية مدرسية وتأهيل 150 أخرى في ميسان

أعلنت مديرية تربية ميسان، اليوم الخميس، تنفيذ 50 بناية مدرسية وتأهيل 150 أخرى خلال العام الحالي 2024، فيما أشارت إلى افتتاح 3 مدارس نموذجية في الأيام المقبلة.

وقال مدير الأبنية المدرسية في تربية ميسان، ضياء حسين عبد الواحد، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعه “العراق اولا” “أنجزنا 37 مدرسة تم افتتاح 34 منها في عام 2023، والبقية سيتم افتتاحها خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف، أن “40 مشروع مدارس ستنفذ خلال العام الحالي 2024، إضافة إلى 10 مدارس من تخصيصات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتأهيل وترميم 150 مدرسة في عموم المحافظة”.

ولفت، إلى أن “حصة ميسان من المدارس الصينية 56 مدرسة، وهي في طور الإنجاز حالياً”.

وفي وقت سابق، افتتح محافظ ميسان علي دواي لازم، مدرسية نموذجية في مركز المحافظة بسعة 18 صفاً.

وذكرت المحافظة في بيان، تلقى “العراق اولا” نسخة منه، أن “محافظ ميسان علي دواي لازم افتتح اليوم، مدرسة نموذجية في مركز المحافظة منطقة القطاع. والمنفذة ضمن تخصيصات محافظة ميسان (قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية لعام 2022). والتي تقع على مساحة 3000 متر مربع، وبسعة 18 صفاً بثلاثة طوابق مع جناح إداري. و4 مختبرات ومجاميع صحية ومرأب للسيارات وساحة للنشاطات الرياضية وساحة للانتشار. وحديقة وحاسبات وأجهزة تبريد، وتدفئة ومراوح وبرادات للمياه ومحولة كهربائية”، مبيناً أن “المدرسة مجهزة بالرحلات والمستلزمات المدرسية الحديثة والأثاث”.

وقال محافظ ميسان، وفقاً للبيان: إن “هذه المدرسة هي البناية المدرسية العشرون التي تم افتتاحها خلال هذا العام. كما سيتم افتتاح والمباشرة بعدد من المدارس والمشاريع الأخرى في الفترة القليلة المقبلة”.

ولفت، إلى أن “محافظة ميسان، وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة في عدد الأبنية المدرسية المنجزة في المحافظة”. مؤكداً، “هدفنا خلال السنوات القليلة المقبلة الوصول إلى الدوام الأحادي في عموم مدارس المحافظة”.

زر الذهاب إلى الأعلى