أخر الأخبار

الكاكاو يبطئ الشيخوخة ويحسن الذاكرة

يساعد تناول الكاكاو على إبطاء عملية الشيخوخة وتحسين الذاكرة، ويمنع تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك يحمي من تليف الكبد، وداء السكري.

 

وقالت الدكتورة تاتيانا زاليتوفا، خبيرة التغذية المتخصصة في طب الأعشاب والدعم الغذائي، إن “أمراض القلب والأوعية الدموية. هي أحد الأسباب الرئيسية للوفيات في الدول المتطورة. والكاكاو كبقية المنتجات المحتوية على مضادات الأكسدة. يساعد على الوقاية من هذه الأمراض”.

وأضافت: “الكاكاو غني بمضادات الأكسدة، أي يحمي من الشيخوخة، وكذلك من تصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية. وتقلل المركبات النشطة بيولوجيا الموجودة في الكاكاو من تراكم الصفائح الدموية، ما يساعد أيضاً. على منع احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية، لذلك يمكن القول أن المشروب يطيل العمر”.

وأشارت الطبيبة، إلى أن “مضادات الأكسدة والفلافونويدات الموجودة فيه. تعمل على تحسين الذاكرة والانتباه، التي تضعف مع تقدم العمر. وبالتالي فإنه يزيد من القدرة على التعلم وتحمل النشاط البدني”، مردفة بالقول: “وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي مشروب الكاكاو على مكونات مفيدة. لمن يعاني من اضطرابات في عمل الكبد”.

وتابعت: “هناك أدلة على أن المواد الموجودة فيه تساعد المرضى الذين يعانون من تليف الكبد. بالطبع لن يكون المشروب علاجاً، لكنه يمكن أن يبطئ تطور المرض”.

وأكملت الطبيبة: “كما يمكن أن يكون جزءاً مساعداً في العلاج المعقد لمختلف الأمراض. التي تؤدي إلى تليف الكبد، مثل التهاب الكبد الفيروسي. والكبد الدهني غير الكحولي”.

ووفقاً لها، يساعد مشروب الكاكاو على الوقاية من داء السكري وبعض أنواع السرطان. ولكن يجب تناول المشروب من دون حليب وسكر 2-3 مرات. في الأسبوع.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى