أخر الأخبار

شواني يؤكد التوجه لإنشاء مجمع عدلي في نينوى

أكد وزير العدل خالد شواني، اليوم الخميس، توجه الوزارة لإنشاء مجمع عدلي في نينوى، فيما بحث مع وفد من مجلسها مناقشة إعادة افتتاح سجن بادوش وحل إشكالية عقارات الزهور.

وذكر بيان للوزارة، تلقى “العراق اولا” نسخة منه، أن “وزير العدل خالد شواني التقى في مكتبه رئيس مجلس محافظة نينوى أحمد الحاصود وأعضاء المجلس، وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع عمل الدوائر العدلية في المحافظة؛ لتسهيل تقديم الخدمات العدلية للمواطنين”.
وأضاف البيان، أن “شواني ناقش خلال لقائه مع الوفد الزائر آلية التعاون المشترك بين الوزارة ومحافظة نينوى؛ لتقديم أفضل الخدمات العدلية للمواطنين وتذليل العقبات كافة أمامهم بما يصب في خدمة المواطن”، مؤكدا، “عزم الوزارة على إنشاء مجمع عدلي في مركز محافظة نينوى ودوائر عدلية في جميع الأقضية والنواحي، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن”.
وأشار شواني إلى “أهمية تعاون مجلس وإدارة المحافظة لتهيئة مستلزمات ذلك ولتسهيل إنجاز هذه المشاريع من قبل الوزارة”.
وتابع، “كما تم خلال اللقاء مناقشة إعادة افتتاح سجن بادوش وحل إشكالية عقارات الزهور وإعداد خطة شاملة للتعاون المستقبلي بين وزارة العدل وإدارة محافظة نينوى؛ بهدف الارتقاء بالعمل خدمة للصالح ‏العام”.
من جانبهم، “عبر رئيس وأعضاء مجلس محافظة نينوى عن شكرهم وتقديرهم لوزير العدل لجهوده المبذولة للارتقاء بعمل الدوائر العدلية في المحافظة، ‏وفقا للخطة الإستراتيجية التي تتبعها الوزارة”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى