أخر الأخبار

‘من أجل تفويج الزائرين‘.. وزير النقل يوجه تشكيلات الوزارة بالعمل ليومين إضافيين

وجه وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، غرفة عمليات النقل وتشكيلات الوزارة وملاكاتها المُشاركة في خطة الزيارة الأربعينية، بالإبقاء على جهدها في خدمة ونقل الزائرين ليومين إضافيين، إلى ما بعد يوم الأحد الموافق العشرين من شهر صفر.

 

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “استناداً إلى توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حال وصوله كربلاء المقدسة، باستمرار عملية التفويج العكسي يومين إضافيين، أوعز وزير النقل، إلى كافة تشكيلات وشركات الوزارة وملاكاتها، الاستمرار بالتفويج العكسي ونقل الزائرين داخل وخارج كربلاء المقدسة، إلى يوم الثلاثاء المقبل”.

وأضاف، أن “وزارة النقل تشترك بخطتها الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية، عبر 650 حافلة تابعة لنقل المسافرين والوفود و16 قطاراً للسكك الحديد، نفذت بواقع 120 رحلة على محور (بصرة _كربلاء ،بغداد كربلاء)، و130 شاحنة عبر الشركة العامة للنقل البري، فضلاً عن الجهد الإضافي للنقل البحري”.

وتابع البيان، أن “عملية التفويج مستمرة جواً من خلال الشركة العامة لإدارة مطارات العراق بمطاراتها الرئيسية الثلاثة، بغداد والنجف الأشرف والبصرة، إضافة إلى جهد الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، من محاور عدة، نحو بغداد والنجف الأشرف، والمنافذ الحدودية“.

وأشار، إلى أن “الجهد الخدمي واللوجستي للوزارة، اشترك في دعم الزيارة عبر الشركة العامة لموانئ العراق والشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل، وأيضاً الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، واستنفر منتسبو الوزارة طاقاتهم على الأرض، تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل المستندة إلى توجيهات رئيس الوزراء، في البقاء داخل كربلاء واستمرار عملية التفويج، والبقاء يومين إضافيين، لضمان انسيابية نقل الزائرين، وإيصالهم إلى محافظاتهم”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى