أخر الأخبار

النفط تعلن عن مجموع الصادرات المتحققة خلال الشهر المنصرم

أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن مجموع الصادرات النفطية المتحققة، خلال شهر تموز الماضي.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (108) مليوناً و(53) ألفاً و(356) برميلاً”.

وأوضح، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي، من الحقول النفطية، في وسط وجنوب العراق، بلغت (106) مليوناً و (125) ألفاً و (200) برميلاً، فيما بلغت الصادرات من القيارة مليون و(928) ألفاً و(156) برميلاً”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النفط، عن الإحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام، لشهر شباط الماضي.

وذكر بيان للوزارة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “مجموع الصادرات النفطية المتحققة لشهر شباط الماضي، بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)”، مضيفاً “حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (99) مليوناً و(592) ألف و(311) برميل (تسعة وتسعون مليون وخمسمائة واثنان وتسعون ألفاً وثلاثمائة وإحدى عشر برميلاً)”.

وأوضح، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر شباط الماضي من الحقول النفطية، في وسط وجنوب العراق، بلغت (98) مليوناً و(183) ألف و(554) برميل”، مشيراً إلى أنه “فيما كانت الصادرات من القيارة (975.631)، أما الأردن فبلغت (433) ألف و (126) برميل”.

وأكمل البيان، أن “الوزارة ومن خلال إيمانها بإطلاع الشعب على عمليات التصدير، اتخذت هذا الإجراء الشهري”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى