أخر الأخبار

وزير الكهرباء يتفقد مراحل العمل بمشروعين استراتيجيين لتعزيز الطاقة في ذي قار

تفقد وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، اليوم السبت، مراحل العمل بمشروعين استراتيجيين لتعزيز الطاقة في محافظة ذي قار.

 

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “في إطار جهود وزارة الكهرباء، لتطوير البنية التحتية للمنظومة الوطنية، أجرى وزير الكهرباء زياد علي فاضل، زيارة ميدانية إلى محافظة ذي قار، لمتابعة سير العمل في مشروعين حيويين يجري تنفيذهما في المحافظة”.

وأوضح، أن “المشروع الأول الذي تفقده الوزير، هو خط الضغط الفائق (400 ك. ڤ) الممتد من محطة الرميلة الاستثمارية إلى جنوب الناصرية، وبسعة تصميمية تبلغ (1000 mva)، ويمتد هذا الخط لمسافة (133 كم)”.

وأشار البيان، إلى أن “وزير الكهرباء تابع، أعمال تنفيذ المشروع الثاني، وهو خط الضغط الفائق (400 ك. ڤ) الرابط بين جنوب الناصرية ومحطة ذي قار المركبة، بسعة تصميمية تبلغ ( 1000 mva)، يمتد هذا الخط لمسافة (55 كم)”.

وخلال جولته التفقدية، استمع فاضل، إلى “إيجاز مفصل من الفرق الفنية العاملة على المشروعين، حول الأعمال الجارية، ومراحل الإنجاز المتحققة”، مؤكداً على “الأهمية الاستراتيجية لهذين المشروعين المهمين، اللذين من المقرر إدخالهما الخدمة، استعداداً لموسم صيف 2025”.

وبيّن، أن “هذين المشروعين بالإضافة إلى مشاريع أخرى، تم إقرارهما في مجلس الوزراء، ستسهم بشكل كبير في زيادة ساعات التجهيز، واستقرارية التيار الكهربائي في محافظة ذي قار”.

وأشاد وزير الكهرباء، “بالجهود المبذولة من قبل الفرق الفنية والهندسية العاملة في الموقع، وتحملهما الظروف المناخية الصعبة”، لافتاً إلى أن “تلك الأعمال، تنفذ بجهود ذاتية من قبل رجال الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية”.

ووفقاً للبيان، فإن “حزمة مشاريع في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع، تم إقرارها للتنفيذ لتحسين جودة الطاقة الكهربائية في محافظة ذي قار من بينها، مشروع توسيع محطة الناصرية المركبة مع شركة سيمنس بطاقة (921) ميغا واط”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى