أخر الأخبار

بالخطوات.. كيفية فتح ملفات “JPG” في نظام تشغيل “ويندوز”

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 أو 11، يرفض فتح ملفات “JPG”، فقد يكون هناك العديد من المشكلات، مثل الملفات التالفة أو مشكلات في عارض الصور الافتراضي.

 

وفيما يلي نصائح لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها. وإظهار ملفات JPG مرة أخرى:

-استبعد المشكلات المتعلقة بملف JPG

قد يواجه جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 أو 11. مشكلة في فتح ملف JPG إذا كان له اسم ملف طويل جداً أو امتداد ملف غير صحيح، في مثل هذه الحالات. يجب أن تؤدي إعادة تسمية الملف باسم أقصر، والتأكد من أن امتداده “jpg”. إلى حل المشكلة.

شيء آخر يجب عليك فعله هو التحقق من حجم ملف JPG الذي تحاول فتحه. إذا كان حجمه كبيراً جداً، فاستخدم محرر صور أو تطبيق ويب. لتقليل حجم ملف الصورة وحاول مرة أخرى.

ومع ذلك إذا كنت تواجه مشكلات مع عدد قليل فقط من ملفات JPG، فقد تكون تالفة. لذا يمكنك التحقق من هذا الاحتمال عن طريق فتح ملف JPG. مختلف من الويب، لمعرفة ما إذا كان يعمل بشكل صحيح.

-تحديث أو إصلاح أو إعادة تعيين تطبيق الصور

على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 و11، يعد مايكروسوفت فوتو. هو التطبيق الافتراضي لفتح ملفات JPG، لذلك إذا كانت هناك مشكلة في هذا التطبيق. فقد يفشل في فتح أي ملفات JPG.

لإصلاح ذلك افتح متجر مايكروسوفت، وابحث عن تطبيق الصور، في حالة توفر إصدار أحدث من التطبيق. انقر فوق تحديث لتثبيته.

-قم بتشغيل فحص SFC

يمكن أيضاً أن تتسبب ملفات النظام الفاسدة أو المفقودة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز. في حدوث مثل هذه المشكلات، لكن لحسن الحظ يتضمن ويندوز أداة مفيدة تسمى SFC (مدقق ملفات النظام) والتي يمكنها فحص نظامك. تلقائياً بحثاً عن الملفات الفاسدة واستبدالها بالإصدارات المخزنة مؤقتاً، وإليك كيفية تشغيله:

اضغط على Win + S لفتح قائمة البحث.

اكتب cmd في المربع وحدد تشغيل كمسؤول.

حدد نعم عندما تظهر مطالبة التحكم في حساب المستخدم (UAC).

اكتب sfc/scannow واضغط على Enter.

انتظر حتى يكتمل الفحص، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر.

بعد ذلك، يجب أن تكون قادراً على فتح ملفات JPG كما هو متوقع.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى