أخر الأخبار

“سامسونج” تفرض رسوماً على مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزتها

بيّنت شركة “سامسونج”، أن بعض مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزتها، قد تصبح خاضعة لرسوم، في عام 2025 المقبل.

 

وكانت الشركة، قد أعلنت عن سلسلة الأجهزة اللوحية “Galaxy Tab S10″، وهاتف “Galaxy S24 FE”. خلال الأسبوع الماضي، وقد استغلت “سامسونج” هذه الفرصة. للتأكيد مجدداً على مزايا الذكاء الاصطناعي المدفوعة.

وتضمن بيان الشركة الصحفي، تفاصيل حول مستقبل مزايا الذكاء الاصطناعي. إذ ذكرت “سامسونج”، أنها “قد تفرض رسوماً. على بعض مزايا الذكاء الاصطناعي، بحلول نهاية عام 2025″.

وهذه الرسالة ليست جديدة تماماً، فقد أشارت “سامسونج”، إلى الأمر نفسه مطلع العام الجاري. بعد إطلاق سلسلة هواتف “Galaxy S24″، وكذلك في يوليو/تموز الماضي. قبل إطلاق سلسلة “Galaxy Z6″ القابلة للطي.

وكان رئيس قسم الصحة في الشركة، هون باك، قد لفت في بداية العام، إلى إمكانية تحويل تطبيق الصحة (Samsung Health). إلى خدمة مأجورة، لكن هذا لم يتحقق بعد”.

ومن المثير للاهتمام، أن الشركة استخدمت مصطلح “الذكاء الاصطناعي”. بنحو عام دون الإشارة حصرياً إلى “Galaxy AI”. ويرجع ذلك إلى أن معظم مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزة “Galaxy”. تعتمد على تقنيات غوغل.

لذا، من المحتمل أن تضغط “غوغل”. لفرض رسوم على هذه المزايا، وهو ما قد يدفع “سامسونج”. إلى اتخاذ النهج نفسه.

وتسعى الشركة الكورية، إلى زيادة إيراداتها. من خلال الخدمات المدفوعة والاشتراكات، وقد طرحت بالفعل خدمة مدفوعة تُسمى “واي فاي آمن” (Secure Wi-Fi). مقابل دولارٍ لليوم الواحد، أو دولارين شهرياً.

وسواء كان القرار في يد “سامسونج” أو “غوغل”، أو كلتيهما، فإن بعض مزايا الذكاء الاصطناعي التي نستخدمها اليوم مجاناً. قد تكون خاضعة لرسوم بنهاية عام 2025.

 

زر الذهاب إلى الأعلى